التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من هو أفضل راقي شرعي؟

من هو أفضل راقي شرعي؟الشيخ أبو حميدان لفك السحر,شيخ يفك السحر في جدة,المعالج ابو حميدان, شيخ يعالج السحر. افضل شيخ يفك السحر

1

ابو حميدان لفك السحر:فك السحر ,راقي شرعي,ابطال السحر,الرقية الشرعية

علاج بالقران مجرب

علاج بالقران مجرب
ومتابعة الرقية دشي هنا والعلاج لمشاكل السحر والزوج والحبيب والاهل

اشهر شيخ مغربي مجرب وصادق

شيخ مغربي

ابغى رقم شيخ راقي بعرعر عن السحر والحسد

  ابغى رقم شيخ راقي بعرعر عن السحر والحسد

فيه الشيخ ابو حميدان قارى متمكن اسال الله رب العرش العضيم أن يشافي كل مبتلى.

ابغى رقم شيخ راقي بعرعر عن السحر والحسد رقم شيخ يرقي عن طريق الجوال  رقم شيخ بعرعر  راقي شرعي عرعر  رقم الشيخ ظافر القحطاني  شيخ يقرا في عرعر


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، أما بعد :

لا شك أن كل مجال يخوضه الإنسان لا بد أن يكون مبني على علم بحلاله وحرامه حتى يقي نفسه من الوقوع في الاثم . ومما لاشك أن الرقية الشرعية تحتاج مثل هذا الأمر ، فللأسف نجد أن الكثير ممن يمارسها سواء معالجاً أو متعالجاً قد يقع في بعض الأخطاء التي تخدش الرقية الشرعية بل ربما قد تخرجها من كونها رقى شرعية إلى طلاسم شركية والعياذ بالله . لذلك رأيت أن أقوم بسرد بعض الأحكام هنا حتى يستفيد منها الجميع وأول المستفيدين هو كاتب هذه السطور . وسوف أقوم بسرد هذه الأحكام على شكل حلقات ، معتمداً كتاب الفتاوى الذهبية في الرقية الشرعية ، أعداد خالد بن عبدالرحمن ، كمرجع أساسي .

آمل أن ينفع الله بها ، وأن يرقنا القبول والاخلاص في القول والعمل .


حكم تكرار بعض الآيات لأمراض معينة دون اعتقاد فيها

س- هناك من القراء من يخصص بعض الآيات لأمراض معينة مع تكرارها بأعداد معينة مع عدم اعتقادهم بأن العدد هو السبب في الشفاء ، فما حكم هذا التخصيص ؟ وما حكم التكرار ؟

ج- أجاب على ذلك فضيلة الشيخ / عبدالله الجبرين ، بقوله :

لا شك أن القرآن شفاء كما أخبر الله تعالى بقوله تعالى : " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء " وقوله: " يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما في الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين " . فأما قوله تعالى :" وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين " ، فقال كثير من العلماء : إن " من " ليسيت للتبعيض وإنما هي لبيان الجنس أن جنس القرآن ومع ذلك فإن في القرآن آيات لها خاصية في العلاج بها ولها تأثير في المرقى بها ومن ذلك فاتحة الكتاب ففي حديث أبي سعيد أن النبي صلى الله عليه وسلم قال للذي رقى بها : " وما أدراك أنها رقية " .

وقد ورد فضل آيات خاصة كآية الكرسي ونحوها وسورتي المعوذتين فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم " ما تعوذ الناس بمثلهما " ، وكذا سورة الإخلاص والآيتان من آخر سورة البقرة ، فأما تكرارها ثلاثاً أو نحو ذلك فلا بأس ، فإن القراءة مفيدة سواء تكررت أو أفردت لكن التكرار والإكثار أقوى تأثيراً .

حكم تشخيص مرض المريض بأنه مس أو غيره

س- هل يستطيع الراقي تشخيص مرض المريض بأنه مس أو غير ذلك ؟
ج- أيضا أجاب عليه الشيخ / عبدالله الجبرين بقوله :
معلوم أن الراقي الذي تتكر عليه الأحوال ويراجعه المصابون بالمس والسحر والعين ويعالج كل مرض بما يناسبه أنه مع كثرة الممارسة يعراف أنواع الأمراض النفسية أو أكثرها وذلك بالعلامات التي تتجلي مع التجارب فيعرف المصروع بتغير عينيه أو صفرة أو حمرة في جسده أو نحو ذلك ، ولا تحصل هذه المعرفة لكل القراء وقد يدعي المعرفة ولا يوافق ذلك ما يقوله ؛ لأنه يبني على الظن الغالب لا على اليقين ، والله أعلم .

صفات وآداب الراقي بالرقى الشرعية

س- ماهي الصفات والآداب التي ينبغي للراقي أن يتحلى بها ؟
ج- أجاب على ذلك فضيلة الشيخ / عبدالله بن جبرين حفظه قائلاً :
لاتفيد القراءة على المريض إلا بشروط :
الشرط الأول : أهلية الراقي : بأن يكون من أهل الخبرة والصلاح والاستقامة والمحافظة على الصلوات والعبادات والأذكار والقراءة والأعمال الصالحة وكثرة الحسنات ، والبعد عن المعاصي والبدع والمحدثات والمنكرات وكبائر الذنوب وصغائرها ، والحرص على الأكل الحلال والحذر من المال الحرام أو المشتبه لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة " . " وذكر الرجل يطيل السفر أشعب أغبر يمد يديه إلى السماء يارب يارب ومطعمه حرام وملبسه حرام فأنى يستجاب له " . فطيب المطعم من أسباب قبول الدعاء ومن ذلك عدم فرض الأجرة على المرضى والتنزه عن أخذ مازاد على نفقته فذلك أقرب إلى الانتفاع برقيته .
الشرط الثاني : معرفة الرقى الجائزة من الآيات القرآنية : كالفاتحة ، والمعوذتين ، وسورتي الإخلاص ، وآخر سورة البقرة ، وأول سورة آل عمران وآخرها ، وآية الكرسي ، وآخر سورة التوبة ، وأول سورة يونس ، وأول سورة النحل ، وآخر سورة الإسراء ، وأول سورة طه ، وآخر سورة المؤمنون ، وأول سورة الصافات ، وأول سورة غافر ، وآخر سورة الجاثية ، وآخر سور الحشر ، ومن الأدعية القرآنية المذكورة في الكلم الطيب ونحوه ، مع النفث بعد كل قراءة وتكرار الآية مثلاً ثلاثاً أو أكثر من ذلك .
الشرط الثالث : أن يكون المريض من أهل الإيمان والصلاح والخير والتقوى والاستقامة على الدين ، والبعد عن المحرمات والمعاصي والمظالم لقوله تعالى : " وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً " . وقوله تعالى : " قل هو للذين آمنوا هدى وشفاء والذين لا يؤمنون في آذانهم وقر وهو عليهم عمى " . فلا تؤثر غالباً في أهل المعاصي وترك الطاعات وأهل التكبر والخيلاء والإسبال وحلق اللحى والتخلف عن الصلاة وتأخيرها والتهاون بالعبادات ونحو ذلك .
الشرط الرابع : أن يجزم المريض بأن القرآن شفاء ورحمة وعلاج نافع ، فلا يفيد إذا كان متردداً يقول : افعل الرقية كتجربة إن نفعت وإلا لم تضر ، بل يجزم بأنها نافعة حقاً وأنها هي الشفاء الصحيح كما أخب رالله تعالى .
فمتى تمت هذه الشروط نفعت بإذن الله تعالى ، والله أعلم .

القراءة على الجمع في مكان واحد بالميكرفون

س- هناك بعض من يرقون بالرقية الشرعية يقومون بجمع من سيقرؤون عليهم في مكان واحد ويقرؤون عليهم بالميكرفون ، فما حكم القراءة عليهم مجتمعين ؟ وما حكم استخدام الميكرفون ؟
ج- أجاب على ذلك فضيلة الشيخ / عبدالله بن جبرين حفظه الله قائلاً :
ذكر بعض القراء أن ذلك جرب فأفاد وحصل الشفاء لكثير من المصابين ، وذلك أن سماع المصروع لتلك الآيات والأدعية والأوراد يؤثر في الجان الذي يلابسه فيحدث أنه يتضرر ويفارق الإنسي ، أو أن هذا القرآن هو شفاء كما وصفه الله تعالى فيؤثر في السامع ولولم يحصل من القارئ نفث على المريض ، ومع ذلك فإن الرقية الشرعية هي أن الراقي يقرب من المريض ويقرأ عنده الآيات وينفث عليه ويمسح أثر الريق على جسده بيده ، ويسمعه الآيات والأدعية حتى يتأثر بسماعها ، فعلى هذا متى تيسر أن يرقي كل واحد منفرداً فهو أفضل وإن شق عليه فعل ماذكر من القراءة قرأ في المكبر مع العلم بأن تأثيرها أقل من تأثير القراءة الفردية ، والله أعلم .

ليس من الخلوة جمع النساء في مكان واحد للقراءة

س- هل يعتبر من الخلوة جمع النساء في مكان واحد للقراءة عليهن فإذا انصرعت المرأة حضر محرمها ؟
ج- أجاب على ذلك فضيلة الشيخ / عبدالله الجبرين قائلاً :
لا يعد خلوة وجود نساء مع رجل واحد للقراءة عليهن جميعاً حيث أن الخلوة المحظورة كون المرأة وحدها مع رجل أجنبي لقوله صلى الله عليه وسلم : " ألا لا يخلون رجل بامرأة إلا كان ثالثهما الشيطان " ، ففي حال وجود مجموعة من النساء اثنتين فأكثر مع رجل من القراء الموثوقين من أهل الدين والإيمان والخير والصلاح والاستقامة لمعالجة صرع أو صرف عين أو مرض نفساني لا يكون ذلك محظوراً لكن يقتصر القارئ على الرقية وراء الستر ولا يمس شيئاً من بدن المرأة الأجنبية بدون حائل وحيث أن الأولياء حاضرون فيفضل حضور من يخاف على موليته من الإغماء ونحوه ليتولى مباشرة جسمها وتغطية بدنها ، والله أعلم .


تعليقات

الرقية الشرعية عبر الجوال

الرقية الشرعية عبر الجوال
الرقية الشرعية عبر الجوال :كشف بالرقية عن السحر - المس - الحسد - ابطال السحر عن بعد

علاج السحر السعودية

  • هل تحضير الجان على بدن المريض يفيد في العلاج؟
     هل تحضير الجان على بدن المريض يفيد في العلاج؟السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمن المؤكد أن لكل رأيه وقد…
  • رقم شيخ يقرا في حي الرمال
     رقم شيخ يقرا في حي الرمالرقم شيخ راقي يفك السحر خبير موثوق متمكن ويفسر الاحلام مجاني عبر تطبيق واتس اب…
  • أعراض السحر والمس ابو حميدان الراقي
    أعراض السحر والمس ابو حميدان الراقياعراض السحر والمس ابو حميدان اقوي راقي شرعي مجرب بالمملكة علامات وجود…

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رقم الشيخ ابو ريان بالاحساء السعودية

رقم الشيخ ابو ريان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه وبعد . . . احببت ان اشارككم بقصتي حكايتي مع السحر والجنيه العاشقه واسرتي المسافره  لتكون عبره للناس . . . وليتعلم منها كل مريضى((أسأل الله ان يشفيه)) الحمدالله العلي العظيم الذي كتبه لي الشفاء واسأل الله العلي العظيم الشفاء لكل المسلمون. كنت اشعر بشيء غريب بان احدن يلاحقني ويتبعني واشعر بقرب من اذني اليسره وعندما التفت ورائي لا اره احد وكأنت عندما كنت اره عندا اغلاق الانوار هيئة أناس يمشون عكس ماانا امشيء وكنت اره احلامن وكاوبيس وجن يقلون لي لاتصرخ لا احد يسمعك غيرانا واحلم بأنيي اقرا على الناس واموري معرقه ولاتمشيء كان هناك شيء يقف بين تحقيقها حتى اتفه الامور وكنت اعتقد بانني مصاب بالعين .. . . بداء قصتي عندما سافرت اسرتي وبقيت بالمنزل لوحدي، بسبب ظروف عملي. فكنت اتحدث مع صديق لي عبر الهاتف وكان تالي: أنا : شخبارك يا(م). م : تمام انت شخبارك سافرو هلك ولا لين أللحين. أنا : أي والله بس ياخي البيت يخرع فاضي مافي الا انا بروحي. م : ههههههههههههه تعا...

ارقام رقاة في الاحساء الراقي توفيق الحمدي

ارقام رقاة في الاحساء الراقي توفيق الحمدي قصة عن الجن حقيقية  انا رجل بسيط اعمل مؤذنا في مسجد حارتنا وميكانيكيا للدراجات النارية.دخلنا المادي متوسط ، ولا يعكر صفونا شيء سوى بيتنا المرعب فمنذ سنتين بدأنا نشعر بالخوف فيه لاننا تعرضنا فيه لاشياء غريبة ،وكلما اغلقنا النوافذ واحكمنا الاغلاق نعود للمنزل دائما لنجدها مفتوحة كما نلاحظ العبث بادوات المطبخ وتحطم بعض اثاث المنزل ،حتى اننا بدأنا نرى طعام جيراننا قد وضع في ثلاجتنا ،والعكس حصل مع الجيران حيث اكدوا لنا انهم يجدون طعامنا في ثلاجتهم ،اضافة لاصوات غريبة كانت تحصل في المنزل من دون علم بمصدر الصوت .والغريب والمدهش اننا كنا نرى صباح كل يوم التوابل والبهارات والملح صفت فوق بعضها وجمعت في قنينة زجاجية بشكل هندسي جميل ومتقن،ومع ذلك قررنا نسيان الامر،وعدم الاهتمام الى ان دخلت للمطبخ احد ايام الجمعة فوجدت قطا اسودا ياكل من طعامنا فضربته حتى مات ومنذ ذلك اليوم بدأت قصتنا مع وفاة بناتنا. الطفلة الاولى: كانت البداية في يوم الجمعة الذي اعقب الحادثة حيث سقطت ابنتنا اسراء(سنتين)من الارجوحةالتي كانت تلعب بها واصيبت بحالة سبات على اثر...

اعراض تسلط القرين

اعراض تسلط القرين اولا ما هو القرين كتبه الشيخ ابوحميدان لفك السحر بالرقية الشرعية   القرين هو شيطان مسلط على الإنسان بإذن الله عز وجل يأمره بالفحشاء وينهاه عن المعروف كما قال الله عز وجل: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء) ولكن إذا منَّ الله على العبد بقلب سليم صادق متجه إلى الله عز وجل مريد للآخرة مؤثر لها على الدنيا فإن الله تعالى يعينه على هذا القرين حتى يعجز عن إغوائه، ولذلك ينبغي للإنسان كلما نزغه من الشيطان نزغ فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم كما أمر الله , قال الله تعالى (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) الأعراف 200 والمراد بنزغ الشيطان أن يأمرك بترك الطاعة أو يأمرك بفعل المعصية، فإذا أحسست من نفسك الميل إلى ترك الطاعة فهذا من الشيطان أو الميل إلى فعل المعصية فهذا من الشيطان، فبادر بالاستعاذة منه يعذك عز وجل، وأما كونه أي هذا القرين يمتد إلى أن يكون مع الإنسان في قبره فلا، فالظاهر والله أعلم أنه بموت الإنسان يفارقه لأن مهمته التي كان مسخراً لها قد انتهت إذ أن الإنسان إذا مات انقطع عمله كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم . هناك حا...