علاج العين بالقسط الهندي Al-Faisaliyah-Dammam-Saudi-Arabia
إن العين والحسد من الأمور الثابتة في الإسلام، فعن أبي نضرة عن أبي سعد «أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا محمد اشتكيت؟ فقال نعم، قال: بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك» رواه مسلم.
وعن ابن ماجة عن أبي هريرة، قال: جاء صلى الله عليه وسلم يعودني فقال لي: ألا أرقيك برقية جاءني بها، قلت بأبي وأمي بلى يا رسول الله، قال: «باسم الله أرقيك والله يشفيك من كل داء فيك (من شر النفاثات في العقد ومن شر حاسد إذا حسد)» ثلاث مرات.
ويقول ابن القيم في كتابه بدائع الفوائد أصل الحسد: هو بُغض نعمة الله على المحسود وتمني زوالها.
وتخرج العين من نفس حاسدة خبيثة خبث صاحبها وهي في الأصل تمني زوال النعمة التي انعم بها الله على المحسود، يقول الله تعالى: {ودّ كثير من أهل الكتاب لو يردّونكم من بعد إيمانكم كفاراً حسداً من عِند أنفسهم من بعدِ ما تبيّن لهم الحق}.
والعين تصيب امة محمد صلى الله عليه وسلم أكثر من بقية الأمم الأخرى، وأكثر موتى المسلمين يموتون بسبب العين، وهذا يعني أن أكثر من 50% ممن يموت من المسلمين كان سبب موتهم حادث سيارة أو سقوط طائرة أو بسبب مرض معروف أو مرض غير معروف، هو في الأصل، من بعد قضاء الله وقدره، بسبب العين.
وكثير من الناس يصابون بالعين وهم لا يعلمون، لأنهم يجهلون أو ينكرون تأثير العين فيهم، فإن أعراض العين في الغالب تكون كمرض من الأمراض العضوية، إلا أنها لا تستجيب لعلاج الأطباء كأمراض المفاصل والخمول والأرق والحبوب والتقرحات التي تظهر على الجلد والنفور من الأهل والبيت والمجتمع والدراسة وبعض الأمراض النفسية والعصبية. ومن الملاحظ أن الشحوب في الوجه بسبب انحباس الدم عن عروق الوجه والشعور بالضيق والتأوّه والتنهد والنسيان والثقل في مؤخرة الرأس والثقل على الأكتاف والوخز في الأطراف، يغلب على مرضى العين، كذلك الحرارة في البدن والبرودة في الأطراف.
وللعين والحسد طريقتان للعلاج هما الأصل في العلاج: الأولى هي اغتسال المحسود بغسل العائن، وتستخدم هذه الطريقة إذا عرف الحاسد، يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم «العين حق ولو كان شيء سابق القدر سبقته العين وإذا استغسلتم فاغسلوا» رواه مسلم في صحيحه.
والطريقة الثانية هي علاج المحسود بالرقية إذا لم يُعرف العائن أو تحرج مصارحته، فإنه يلجأ إلى رقية المحسود بالرقى والتحصينات الشرعية.
يمكنكم استخدام القسط الهندي بأكثر من طريقة من أجل التخلص من المس والسحر والعين من خلال استخدامه كبخور أو تناوله بأكثر من طريقة حيث يمكنكم استخدامه كدهان والتي تكون على النحو التالي :
1- يتم تحضير عدد 7 ملاعق من القسط الهندي مع لتر من الزيت على أن يتم غليهم على النار.
2- بعد أن يهدأ الخليط تماما يتم دهن الجسم بأكمله بذلك الخليط والجدير بالذكر فإن ذلك الخليط فعال جدا في التخلص من كل من المس والسحر والعين ولكل ما يضر الجسم .
3- كما يمكنكم صنع دهان أخر من ذلك القسط من خلال جلب كمية من زيت الزيتون المقروء عليه القرآن الكريم ويتم وضع كمية من القسط المطحون عليها وبعدها كمية من حبة البركة ويتم رفعه على النار ويفضل عدم حرقة وبعد أن يسخن يبرد أولا ويتم دهن الجسم به للتخلص من السحر.
4- لابد من عدم دهن الوجه بالقسط نظرا لكونه من الأشياء الحارة جدا على الوجه حيث أنه يسبب له المزيد من المشاكل والتي من بينها حدوث أحتراق في الوجه ولابد من عدم دهن الرجلين أيضا.
5-الشرب :
وذلك بطحن عود القسط وخلطه اما مع الماء أو مع الزيت وأضافة العسل اليه
وقراءة آيات الرقية الشرعية والنفث عليه والشرب منه على قدر المستطاع فهو نافع جداً لإبطال السحر المأكول والمشروب واخراجه
6-السعوط :
وهو إستنشاق جزء مطحون منه عن طريق الأنف (يستعطى)
أو خلط القسط المطحون مع زيت مرقى وتقطيره في أنف المريض وهو مستلق على ظهره وبين كتفيه ما يرفعهما لتنخفض رأسه فيتمكن السعوط من الوصول إلى دماغه ويستخرج ما فيه من الداء (خروج السحر من الرأس ) بالعطاس بمشيئة الله وهو أيضاً مؤذي كثيراً للجن المتركز في منطقة الرأس ويساعد في عملية طرده من الجسد في أثناء جلسة الرقية بمشيئة الله
وقد مدح النبي صلى الله عليه وسلم التداوي بالسعوط فيما يحتاج إليه فيه وذكر أبو داود في " سننه " أن النبي صلى الله عليه وسلم استعط .
7- الطلاء(الدهان):
"وذلك بخلط سبعة ملاعق قسط مع لتر زيت زيتون ويطبخ على النار لمدة سبعة دقائق ثم يترك ليبردويصفى. ويستخدم لدهان الجسد وهو مؤذي للجان ونافع في العلاج من المس والسحر والعين بإذن الله..
8-التبخير :
والقسط الهندي نافع جدا للعين والحسد بالتبخير ويشترط معه تلاوة المعوذتين ولو الي سبعون مرة
نافع للسحر المشموم وللسحر المستقر في الرأس والصدر وذلك بتبخير المريض أثناء جلسة الرقية فهو مؤذي للجن فالشياطين بطبيعتها الخبيثة تهوى الخبيث وتكره وتنفر من الطيبوهو نافع كثيراً للمسحور الذي يعاني من وجود روائح كريهة يشمها أو يجدها في جسده
ذكر الإمامين ومسلم في صحيحهما عن عدم حداد المرأة فوق ثلاث إلا على زوجها . قول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( ولا تمس طيباً إلا أدنى طهرها إذا طهرت نبذة من قسط أو أظفار )) فبخور القسط ذو رائحة هادئة طيبة و مطهرة و معطرة للبدن أيضاً
لذا سماه الرسول صلى الله عليه وسلم ( طيباً ) - فتح الباري
9-التكميد :
وهو طحنه وخلط قدر مطحون منه مع قليل من الماء أو الزيت أو العسل ( لبخه) مع القراءة والنفث عليه
ثم وضعه على العضو المراد مداواته من حبوب أوبثور اومكان حكة أوهرش يكون منشئها بسبب الاصابة بالأمراض الروحية
فقد جاء في كتاب الطب النبوي لابن القيم بأنه نافع عند وضعه على أماكن الحروق و الجروح و البثور و الدمامل و ذلك ككماد ويوضع أيضاً على أماكن الكلف فيزيله بإذن الله .
10-اللدود :
وهو وضع جزء منه سليم أومطحون في أحد شقي الفم وله فوائد كثيرة ويفيد للتخلص من رائحة الفم الكريهه ويقطع البلغم الذي يسببه السحر الموجود في الجسد
11-التنطيل :
و التنطيل جاء من النطل وهو رش أو غسل الجسم بالماء
و عندما يكون هذا الماء مشوب بالقسط البحري ومقروء عليه فإنه سيكون نافع بإذن الله
وهو أيضاًمفيد لقتل الجراثيم و البكتيريا العالقة بجسم الإنسان و خاصة أماكن الإبطين و بين الفخذين و فروة الرأس و سائر البدن و كذلك يستخدم كمطهر بصفة عامة .
- ( فوائد القسط الهندي كما جاءت في - الطب النبوي لأبن القيم - )
نافع لأمراض الجهاز التنفسي عامة كالربو و السل ونزلات البرد و إلتهاب اللوز ( العذرة) و التهاب الحلق و البلعوم و للسعال و الحمى ولعلاج كافة الأمراض ونذكر هنا ما ذكر من إذابته للجلطة وفائدته للإخصاب ومشاكل الطمث ولإدرار البول و أمراض الكلى و الكبد و سائر أعضاء الجهاز الهضمي و لسرطان الفم و الكوليرا و للرعشة و لاسترخاء الأعصاب و عرق النسا ولتليين الطباع و جيد للدماغ و محرك للشهوة و منشط للجسم وللإستسقاء و قتل ديدان الأمعاء ودفع السم . و للحمى و تقوية المعدة للأورام و لتقوية جهاز المناعة و لمعالجة نقص المناعة المكتسبة و للنفساء و لمعالجلة الإمساك والإسهال و فاتح للشهية .
االسلام عاليكم امريض والله لي سنتين اتلهم من ضهري وبطني وامساك والم اكتاف شديد وقلت النومانا بحايل ابغا حد يرقيني تعبت الله يجزكم خير
ردحذفالسلام عليكم الله يعافيك والله اني مرقي بس بعيد عنكم
حذفللأمراض النفسيه
ردحذفالله يفرجها ع كل مهموم
ردحذف