التخطي إلى المحتوى الرئيسي

من هو أفضل راقي شرعي؟

من هو أفضل راقي شرعي؟الشيخ أبو حميدان لفك السحر,شيخ يفك السحر في جدة,المعالج ابو حميدان, شيخ يعالج السحر. افضل شيخ يفك السحر

1

علاج بالقران مجرب

علاج بالقران مجرب
ومتابعة الرقية دشي هنا والعلاج لمشاكل السحر والزوج والحبيب والاهل

أفضل الرقاة في الخرج

أفضل الرقاة في الخرج

ارقام افضل الرقاة في الخرج والثقة لابطال السحر والمس والحسد بالرقية الشرعية ,افضل خبراء ابطال السحر في الخرج المجربين الثقات .

تأثير الأرواح الشيطانية بين واقع الطب النفسي ، والواقع الشرعي

افضل رقاة الخرج أبشروا أيها المبتلون بمس الجان والسحر  فالنصر قادم بمشيئة الله .


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العلمين ،والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد :

فالله سبحانه بمنه وكرمه نسأل : أن يعجل شفاء مرضى المسلمين في كل مكان .. وأبشروا أيها المبتلون بمس الجان : فالنصر قادم بمشيئة الله .. ويتحقق ذلك بالصبر ، والاجتهاد والمواصلة في صراع أعدائنا من الجن والشياطين .. و (لِكُلِّ أَجَلٍ كِتَابٌ) .

( مقدمة تمهيدة على الابتداء في فقه تداوي المبتلى بمس الجان وغيره من الأمراض ) :

في الصحيحين-واللفظ لمسلم-من طريق سفيان بن عيينة عن عبد ربه بن سعيد عن عمرة عن عائشة-رضي الله عنها- أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : (كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه،أو كانت به قرحـة،أو جـرح قال النبي صلى الله عليه وسلم بإصبعه هكـذا -ووضع سفيان سبابته بالأرض ثم رفعها-:(باسم الله تربة أرضنا بريقة بعضنا؛ ليشفى به سقيمنا،بإذن ربنا ) .
في هذا الحديث:دلالة على أن النبيَّ صلى الله عليه وسلم كان يجمع في علاج الأمراض بين الدواء الإلهي،والدواء الطبيعي .

قال الإمام ابن القيم-رحمه الله-:

(هذا من العـلاج السهل الميسر النافع المركب؛وهي معالجة لطيفة يعالج بها القروح والجراحات الطرية،لا سيَّما عند عدم غيرها من الأدوية.إذ كانت موجودة بكل أرض.
وقد علم: أن طبيعة التراب الخالص باردة يابسة،مجففة لرطوبات القروح والجراحات، التي تمنع الطبيعة من جودة فعلها،وسرعة اندمالها؛لا سيما في البلاد الحارة،وأصحاب الأمزجة الحارة،فإن القروح والجراحات يتبعها في أكثر الأمر سوء مزاج حار،فيجتمع حرارة البلد والمزاج والجراح،وطبيعة التراب الخالص باردة يابسة أشد من برودة جميع الأدوية المفردة الباردة،فتقابل برودة التراب حرارة المرض،لا سيما إن كان التراب قد غسل وجفف،ويتبعها أيضا كثرة الرطوبات الرديئة والسيلان؛والتراب مجفف لها،مزيل لشدة يبسه وتجفيفه للرطوبة الرديئة المانعة من برئها.
ويحصل به مع ذلك تعديل مزاج العضو العليل.ومتى اعتدل مزاج العضو قويت قواه المدبرة،ودفعت عنه الألم بإذن الله ...

ومعنى الحديث:أنه يأخذ من ريق نفسه على إصبعه السبابة،ثم يضعها على التراب،فيعلق بها منه شيء،فيمسح به على الجرح ويقول هذا الكلام؛لما فيه من بركة ذكر اسم الله،وتفويض الأمر إليه،والتوكل عليه.فينضم أحد العلاجين إلى الآخر فيقوى التأثير )(1) .

ومن الأحاديث الدالة على جمع النبي صلى الله عليه وسلم بين الدواء الإلهي،والدواء الطبيعي :

ما أخرجه الطبراني في المعجم الصغير،وأبو نعيم في أخبار أصفهان وغيرُهما عن علي-رضي الله عنه-قال:لدغت النبي صلى اللهعليه وسلم عقربٌ وهو يصلي،فلما فرغ قال:
(لعن الله العقرب لا تدع مصلياً ولا غيره .ثم دعا بماء ومـلح،وجعل يمسح عليها ويقرأ بـ: (قل يا أيها الكافرون)و: ( قل أعوذ برب الفلق)و: (قل أعوذ برب الناس) السلسلة الصحيحة: (رقم 548) .

ففي هذا الحديث:العلاج بالدواء المركب من الأمرين:الطبيعي والإلهي (2).

 
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يجمع في سلوكه العملي في حياته،وكذلك عند مرضه بين الأدوية المادية التي ينصحه بها الأطباء،وبين رقية نفسه بالقرآن والأذكار... .

أخرج أحمد في المسند بسند صحيح عن عروة قال:(قلت لعائشة-رضي الله عنها-يا أمَّ المؤمنين أعـجب من بصرك بالطـب،قالت:يا ابن أختي إنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم لما طعن في السن سقم،فوفدت الوفود له فمن ثم ) .

وأخرج الحاكم في المستدرك وصححه ووافقه الذهبي عن عروة قال:قلت لعائشة-رضي الله عنها-عمن أخذتِ الطب؟قالت: (إنَّ رسـول الله صلى الله عليه وسلم كان رجلاً مسقاماً،وكان أطباء العرب والعجم يأتونه فأتعلم منهم ) .

وأخرج الإمام البخاري في صحيحه قال: حدثني إبراهيم بن موسى أخبرنا هشام عن معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة-رضي الله عنها-:(أن النبي صلى الله عليه وسلم كان ينفث على نفسه في المرض الذي مات فيه بالمعوذات فلما ثقل كنت أنفث عليه بهن وأمسح بيد نفسه لبركتها)فسألت الزهري كيف ينفث قال كان ينفث على يديه ثم يمسح بهما وجهه.وأخرجه مسلم أيضاً .


قال الإمام ابن القيم-رحمه الله-:
(واعلم أنَّ الأدوية الإلهية تنفع من الداء بعد حصوله،وتمنع من وقوعه،وإن وقع:لم يقع وقوعاً مضراً وإن كان مؤذياً ).

-قلت في صحيح مسلم عن أبي هريرة-رضي الله عنه-قال:جـاء رجـل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال:يا رسول الله ما لقيت من عقرب لدغتني البارحة!فقال: ( أما لو قلت حين أمسيتَ أعوذ بكلمات الله التامات من شرِّ ما خلق لم تضرك ) - .

ثم قال ابن القيم-رحمه الله-: (والأدوية الطبيعية إنما تنفع بعد حصول الداء .
فالتعوذات والأذكار:إمَّا أنْ تمنع وقوع هذه الأسباب،وإمَّا أن تحول بينها وبين كمال تأثيرها،بحسب كمال التعوذ وقوته وضعفه.

فالرُّقى والعوذُ تُستعمل:لحفظ الصحة،ولإزالة المرض ) .
وإذا عُلِم ما تقدم ذِكرُهُ وتقريره :

وجب على المسلم اتباعاً للشريعة في فقه التداوي : أن يجمع في دوائه بين الرقية الشرعية ، والأخذ بالأسباب المشروعة ..

وقضيتنا في هذا الموضع : الطب النفسي .

فيقال : الطب النفسي : كثير من قضاياه ،واستمداده ومعارفه : مبنية على نتاج أناس لا يؤمنون بتأثير الجن في أجساد البشر بنوع تصرف ..

ولهذا تراهم يعللون تلك الظواهر - بزعمهم - على أنها : أمراض تصنف بكيفية اصطلحوا عليها ، ثم يبنون على ذلك التقعيد والبحث بعضاً من الأدوية والكيفيات في علاجها .


ولا يعني ذلك : أن كلَّ الطب النفسي خرافة ؛لا؛ بل فيه شيء من الصواب والفائدة ..


ومن فقه العلاج والدواء :
أنْ تُعرف العلة المرضية حتى تُعالج بأفضل دواء مناسب ، والأصل في ذلك :
( إذا وافق الدواء الداءَ برئ بإذن الله تعالى ) .


وعِلَّتنا التي نعالجها هاهنا : هي تأثير الأرواح ،وتسلط العوارض الشيطانية ؛ لأسباب معلومة عند الجميع ..

فإذا علمت سلامة المريض عضوياً بعد أخذ الأسباب المادية المشروعة ، وتحقق لدينا أن المرض سواء كان عضوياً ، أو شيطانياً ، أو استفاد الشيطان من المرض العضوي : وجب علينا علاجه بما يناسبه من الأدوية .


وما مِن الشيطانِ ليس يُسألُ ..... عنه الطبيبُ إذْ بذاك يجهـلُ



ولمَّا كان الشيطان إبعاده عن أجساد البشر لا يكون إلا من طريق الشرع وجب علاجه بالقرآن الكريم وصحيح السنة ، والأسباب المشروعة ..

فالعلة الجان ،والدواء القرآن .. وبقي حدوث الشفاء ، وهو بإذن الله تعالى متى شاء كان ذلك . والحمد لله رب العالمين .


____________________
1-الطب النبوي: (ص145-146)وانظر:فتح الباري: (10/208)وشرح النووي على صحيح مسلم: (14/184)وعون المعبود: (10/266-267)والطب من الكتاب والسنة: (ص228).
2-انظر: الطب النبوي،لابن القيم: (ص141)وفيض القدير: (5/270)وعون المعبود: (10/271) .

تعليقات

إرسال تعليق

الرقية الشرعية عبر الجوال

الرقية الشرعية عبر الجوال
الرقية الشرعية عبر الجوال :كشف بالرقية عن السحر - المس - الحسد - ابطال السحر عن بعد

علاج السحر السعودية

  • أعراض القسط الهندي على المعيون
     أعراض القسط الهندي على المعيونوش الاعراض اللي ممكن يحس فيها اللي يشرب القسط مع مويه حتي يعرف انه معيون…
  • ابغا رقم شيخ يرقي عن طريق الجوال
     ابغا رقم شيخ يرقي عن طريق الجوالابغا رقم شيخ يرقي  السحر المشروب عن طريق الجوالحصلت هذه القصة قبل…
  • فوائد القسط الهندي للسحر وأنواعه. متى يظهر مفعول القسط
     فوائد القسط الهندي للسحر وأنواعه. متى يظهر مفعول القسط العلاج بالقسط الهندي لجميع انواع السحر…

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رقم الشيخ ابو ريان بالاحساء السعودية

رقم الشيخ ابو ريان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحيه طيبه وبعد . . . احببت ان اشارككم بقصتي حكايتي مع السحر والجنيه العاشقه واسرتي المسافره  لتكون عبره للناس . . . وليتعلم منها كل مريضى((أسأل الله ان يشفيه)) الحمدالله العلي العظيم الذي كتبه لي الشفاء واسأل الله العلي العظيم الشفاء لكل المسلمون. كنت اشعر بشيء غريب بان احدن يلاحقني ويتبعني واشعر بقرب من اذني اليسره وعندما التفت ورائي لا اره احد وكأنت عندما كنت اره عندا اغلاق الانوار هيئة أناس يمشون عكس ماانا امشيء وكنت اره احلامن وكاوبيس وجن يقلون لي لاتصرخ لا احد يسمعك غيرانا واحلم بأنيي اقرا على الناس واموري معرقه ولاتمشيء كان هناك شيء يقف بين تحقيقها حتى اتفه الامور وكنت اعتقد بانني مصاب بالعين .. . . بداء قصتي عندما سافرت اسرتي وبقيت بالمنزل لوحدي، بسبب ظروف عملي. فكنت اتحدث مع صديق لي عبر الهاتف وكان تالي: أنا : شخبارك يا(م). م : تمام انت شخبارك سافرو هلك ولا لين أللحين. أنا : أي والله بس ياخي البيت يخرع فاضي مافي الا انا بروحي. م : ههههههههههههه تعا...

ارقام رقاة في الاحساء الراقي توفيق الحمدي

ارقام رقاة في الاحساء الراقي توفيق الحمدي قصة عن الجن حقيقية  انا رجل بسيط اعمل مؤذنا في مسجد حارتنا وميكانيكيا للدراجات النارية.دخلنا المادي متوسط ، ولا يعكر صفونا شيء سوى بيتنا المرعب فمنذ سنتين بدأنا نشعر بالخوف فيه لاننا تعرضنا فيه لاشياء غريبة ،وكلما اغلقنا النوافذ واحكمنا الاغلاق نعود للمنزل دائما لنجدها مفتوحة كما نلاحظ العبث بادوات المطبخ وتحطم بعض اثاث المنزل ،حتى اننا بدأنا نرى طعام جيراننا قد وضع في ثلاجتنا ،والعكس حصل مع الجيران حيث اكدوا لنا انهم يجدون طعامنا في ثلاجتهم ،اضافة لاصوات غريبة كانت تحصل في المنزل من دون علم بمصدر الصوت .والغريب والمدهش اننا كنا نرى صباح كل يوم التوابل والبهارات والملح صفت فوق بعضها وجمعت في قنينة زجاجية بشكل هندسي جميل ومتقن،ومع ذلك قررنا نسيان الامر،وعدم الاهتمام الى ان دخلت للمطبخ احد ايام الجمعة فوجدت قطا اسودا ياكل من طعامنا فضربته حتى مات ومنذ ذلك اليوم بدأت قصتنا مع وفاة بناتنا. الطفلة الاولى: كانت البداية في يوم الجمعة الذي اعقب الحادثة حيث سقطت ابنتنا اسراء(سنتين)من الارجوحةالتي كانت تلعب بها واصيبت بحالة سبات على اثر...

اعراض تسلط القرين

اعراض تسلط القرين اولا ما هو القرين كتبه الشيخ ابوحميدان لفك السحر بالرقية الشرعية   القرين هو شيطان مسلط على الإنسان بإذن الله عز وجل يأمره بالفحشاء وينهاه عن المعروف كما قال الله عز وجل: (الشيطان يعدكم الفقر ويأمركم بالفحشاء) ولكن إذا منَّ الله على العبد بقلب سليم صادق متجه إلى الله عز وجل مريد للآخرة مؤثر لها على الدنيا فإن الله تعالى يعينه على هذا القرين حتى يعجز عن إغوائه، ولذلك ينبغي للإنسان كلما نزغه من الشيطان نزغ فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم كما أمر الله , قال الله تعالى (وإما ينزغنك من الشيطان نزغ فاستعذ بالله إنه سميع عليم) الأعراف 200 والمراد بنزغ الشيطان أن يأمرك بترك الطاعة أو يأمرك بفعل المعصية، فإذا أحسست من نفسك الميل إلى ترك الطاعة فهذا من الشيطان أو الميل إلى فعل المعصية فهذا من الشيطان، فبادر بالاستعاذة منه يعذك عز وجل، وأما كونه أي هذا القرين يمتد إلى أن يكون مع الإنسان في قبره فلا، فالظاهر والله أعلم أنه بموت الإنسان يفارقه لأن مهمته التي كان مسخراً لها قد انتهت إذ أن الإنسان إذا مات انقطع عمله كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم . هناك حا...